سياسة الخصوصية
بمجرد استخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على الالتزام بكافة شروط وأحكام الاستخدام الواردة أدناه ("الشروط والأحكام"). ويحق لـشركة فيلا المالية ("فيلا المالية") تعديل أو تغيير هذه الشروط والأحكام في أي وقت تراه مناسباً. ويكون مستخدم هذا الموقع ("المستخدم") ملتزمًا بتلك التعديلات أو التغييرات سواء أطلع عليها من قبل أم لم يطلع. وفي حالة عدم موافقة المستخدم على هذه الشروط والأحكام، ينبغي عليه عدم استخدام هذا الموقع تماما.
- حماية البيانات
- تولي فيلا المالية أقصى درجات الأولوية لحماية البيانات، وتفسر سياسة حماية البيانات: نوعيات المعلومات التي تتولى فيلا المالية جمعها من مستخدمي موقعنا على (الإنترنت)، والإجراءات التي تتخذها فيلا المالية تجاه هذه المعلومات، وكيفية الدخول إلى المعلومات المتاحة عبر موقع فيلا المالية على الإنترنت (الموقع)، علما أن سياسة حماية البيانات قد تتغير من وقت لآخر،لذا يجب على المستخدم مراجعة الموقع من وقت لآخر.
- استخدام البيانات
- يمنح المستخدم الموافقة الكاملة لفيلا المالية عندما يقوم بتخزين البيانات في ملفه الشخصي، ويأذن لفيلا المالية باستخدام هذه البيانات وإتاحتها للصناديق المدرجة التي تعهد المستخدم بالاستثمار فيها، وإتاحة تلك البيانات إلى موفري خدمات الدفع لدى الصناديق المدرجة أو فيلا المالية من أجل دفع المبالغ المستحقة للمستخدمين من استثمارات المستخدم، ويشمل على سبيل المثال: الاسم الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والإقامة الدائمة – مع المدينة والرمز البريدي والبلد – ورقم الهوية الشخصية والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية ومبلغ الاستثمار ورقم الحساب المصرفي (IBAN) معلومات مصرفية .(BIC)
- سياسة الخصوصية وسياسة ملفات الارتباط جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية
- المعلومات التي تجمعها فيلا المالية:
في حالة زيارة موقع فيلا المالية على شبكة الإنترنت دون تسجيل الدخول كمستخدم، فإن فيلا المالية تجمع المعلومات الآتية:- خادمات الشبكة (الملقمات) التابعة لفيلا المالية.
- . اسم المجال (النطاق) الذي تم استخدامه للنفاذ إلى الإنترنت
- اسم مزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستخدم.
- الموقع السابق واللاحق للمستخدم.
علما بأن هذه المعلومات المجموعة ليست لغرض تحديد هوية الفرد، وإنما تستخدم لغرض الإحصاءات وتحسين جاذبية الموقع ومحتواه ووظائف موقع فيلا المالية، وتلتزم فيلا المالية بكافة الأنظمة واللوائح الخاصة بحماية البيانات. - جمع ومعالجة البيانات الشخصية:
قد يطلب من المستخدم البيانات اللازمة لتوفير الخدمات والمعلومات:- تسجيل الدخول، وتزويد فيلا المالية بمعلومات عن المستخدم أو الشركة التابعة لها، مثل الاسم والمسمى الوظيفي وعنوان البريد الإلكتروني وغير ذلك من المعلومات وفي هذه الحالة لن يمكن تصفح هذا الموقع بصيغة المتصفح المجهول
- . طلب الاستثمار أو استخدام بعض الخدمات المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني، وتقديم معلومات إضافية مثل الاسم والعنوان وتفاصيل البنك الذي يتعامل معه المستخدم.
- طلب معلومات عن المستخدم عند كتابة تعليقات أو المشاركة في دراسات استقصائية (استبيانات).
وتلتزم فيلا المالية ومزودي الخدمات بسرية المعلومات، ولن تكون متاحة لأطراف ثالثة بأي شكل من الأشكال أو بواسطة الأشخاص الذين يتلقون تعليمات من فيلا المالية، إلا بموجب موافقة صريحة من المستخدم. - ملفات تعريف الارتباط (كوكيز):
تستخدم فيلا المالية ملفات الارتباط وذلك للأمور التالية:- لكي يكون الموقع أسهل وأفضل استخدامًا وإمكان ترتيب وتهيئة المنتجات والخدمات وفقًا لمقتضيات مصلحة الشركة واحتياجاتها.
- لجمع إحصائيات المستخدمين مجهولي المصدر بما يسمح لفيلا المالية من فهم كيفية استخدام الزوار للموقع ومساعدة فيلا المالية على تحسين بنيته ومحتواه، علما أنه لا يمكن التعرف على المستخدم شخصيا من خلال هذه المعلومات، ويمكن للمستخدم عدم استخدام خصائص ملفات تعريف الارتباط.
- استخدام ومشاركة المعلومات:
عندما يقوم المستخدم بتزويد فيلا المالية بالمعلومات، فإن فيلا المالية تستخدم هذه المعلومات لتوفير المنتجات والخدمات، وفي بعض الأحيان تشاطر المعلومات الخاصة بالمستخدم مع الشركات المشتركة مع فيلا المالية، وتستخدمها للتواصل مع المستخدم. - معلومات الملف الشخصي العام:
قد تقوم فيلا المالية بمشاركة معلومات حساب المستخدم العامة مع طرف ثالث وذلك بغرض التسويق. ويكون الطرف الثالث مقيد بهذه الشروط والأحكام عند استخدامه تلك المعلومات. وتلتزم فيلا المالية بعدم نشر معلومات حساب المستخدم العامة في حال ما إذا رفض نشر معلومات حسابه العامة مع أطراف أخرى. - الاحتفاظ بالبيانات:
تحتفظ فيلا المالية بالبيانات الشخصية مادامت ضرورية لتنفيذ الخدمة التي قام المستخدم بطلبها أو تلك التي أذن المستخدم بها. - الأمن:
تتخذ فيلا المالية جميع التدابير الأمنية التقنية والتنظيمية لحماية المعلومات المتاحة من التلاعب والعبث بها، وحمايتها من الضياع أو التلف أو النفاذ إليها من قبل أشخاص غير مأذون لهم، وتتم مراجعة وتنقيح التدابير الأمنية باستمرار بمواكبة أحدث التقنيات. - الحصول على المعلومات وتصحيحها:
يحق للمستخدم الحصول على المعلومات عن جميع البيانات الشخصية المخزنة والاستلام والاستعراض والمراجعة وإذا لزم الأمر التعديل أو المحو. - تأمين الحساب:
لـلتقليل من خطر اختراق الحسابات، سوف يتم قفل حساب فيلا المالية بعد خمس محاولات دخول فاشلة وذلك لمدة (60) ستون دقيقة، بعد ذلك يتم تلقائيا إعادة فتح قفل الحساب. - تأمين التعاملات عبر الإنترنت:
تقوم فيلا المالية بكافة الجهود اللازمة لتأمين كافة المعاملات التي تتم عبر الموقع. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية قيام فيلا المالية بحماية أمان وجودة معلومات المستخدم الخاصة فإنه يمكن معرفة ذلك عن طريق الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بها. وتستخدم فيلا المالية وسائل تأمين متطورة عبر المفاتيح العامة والمفاتيح الخاصة. فيستخدم المفتاح العام لتشفير المعلومات ويمكن للمستخدم باستخدام المفتاح الخاص بفك ذلك التشفير. بعد ذلك يمكن للمستخدم البدء في إجراء التعاملات المؤمنة والتي تضمن نزاهة وخصوصية الرسائل. وفي حالة اكتشاف المستخدم لأي نشاط قد يكون احتيالي على البطاقة الائتمانية، نرجو سرعة التواصل مع البنك الخاص بتلك البطاقة الائتمانية وإبلاغهم. - قواعد تأمين الصفحة:
يُحظر على أي مستخدم اختراق أو محاولة اختراق الأمان لهذا الموقع، وتشمل أفعال الاختراق أو محاولة الاختراق على سبيل المثال لا الحصر:
- الوصول إلى معلومات أو بيانات لا تخص المستخدم أو تسجيل الدخول لحساب غير مصرح بتسجيل الدخول إليه.
- أي محاولة إطلاع، أو استكشاف، أو اختبار قوة، أو ضعف نظام الشبكة أو خرق أو محاولة خرق أمان الشبكة أو نظام التوثيق دون إذن أو تصريح مسبق، أو محاولة التداخل مع مستخدم آخر أو مع مُستضيف أو مع شبكة أخرى. وقد ينتج عن انتهاك أمان الشبكة أو النظام مسؤولية جنائية أو مدنية. وسوف تبذل فيلا المالية كل الجهود الممكنة لتعقب ومتابعة أي انتهاك للنظام أو الأمان وتطبيق القوانين على المُنتهكين بالتعاون مع محاكم بلد المُنتهك.
- التجارة الإلكترونية الآمنة:
تعتمدان التجارة والتواصل عبر الإنترنت على نقل المعلومات السرية نقلاً آمناً عبر الشبكات العامة. وبناءً على ذلك، قد تقوم فيلا المالية بالاعتماد على تقنية تشفير وتوثيق مرخصة من طرف ثالث وذلك لتوفير تكنولوجيا الأمان والتوثيق لعمليات نقل آمنة للمعلومات السرية. وكما أنه لا يوجد ما يضمن حتى مع التقدم في قدرات الحاسب الآلي أو الاكتشافات الجديدة في مجال التشفير أو التطورات والأحداث الأخرى، عدم إمكانية أن يتم اختراق التكنولوجيا المستخدمة بواسطة فيلا المالية لتأمين معلومات عمليات العملاء. كما أن نظام الأمان المتبع والمستخدم من قبل فيلا المالية والذي يعد الأفضل على الواقع العملي، لا يضمن عدم حدوث أي اختراق. - سرية المعلومات:
جميع المعلومات الشخصية والتجارية والمعلومات الخاصة بالمشاريع هي سرية للغاية في فيلا المالية. ويتعهد المستخدمون والمستثمرون بالحفاظ على سرية المعلومات والبيانات التي يقدمونها، كما يتعهد المستثمرون وداعمي المشاريع بالحفاظ على سرية المعلومات والبيانات التي يتلقونها من أي طرف عبر الموقع. كما أنه يحظر على المستثمرين وداعمي المشاريع الإفصاح أو توزيع أو القيام بمشاركة تلك المعلومات البيانات بأي طريقة أخرى مع طرف ثالث. وتتحمل المشاريع بشكل كامل مسؤولية جميع الأنشطة التي تتم بواسطة أسم المستخدم وكلمة المرور التي يقومون باستخدامها. كما يجب على المستخدمين الالتزام ب:
- إبلاغ فيلا المالية مباشرة عن اي استخدام غير مصرح به لأسم المستخدم أو كلمة المرور أو أي محاولة لاختراق الأمان أو الحساب
- يلزم التأكد من تسجيل الخروج في كل مرة يتم فيها الانتهاء من استخدم الحساب. وبناءً على ذلك فإن فيلا المالية غير مسؤولة عن أي خسائر أو أضرار تحصل بسبب عدم الالتزام بهذه الشروط والأحكام.
- الترتيبات الواقية من تسرب المعلومات
يقصد بالترتيب الواقي من تسرب المعلومات السياسات والإجراءات المكتوبة التي تضعها شركة فيلا المالية للمحافظة على المعلومات السرية، أو المعلومات الداخلية التي تحصل عليها شركة فيلا المالية في سياق ممارستها لأعمالها التي تهدف إلى التأكد من أن العلم بتلك المعلومات متاح لموظفي الشركة المصرح لهم بالحصول عليها فقط، وأن لا يتم الإفصاح عن تلك المعلومات لأي أشخاص آخرين.
وسوف تقوم شركة فيلا المالية بوضع ترتيبات للوقاية من تسرب المعلومات بما يتناسب مع طبيعة وحجم وتعدد أوجه أعمالها. - الإبلاغ عن الانتهاكات:
يتعهد المستخدمين على إبلاغ فيلا المالية بكل واقعة مشبوهة تشمل وصول، أو إفصاح أو كشف أو تعديل أو إضاعة أو إتلاف أو إضرار للمعلومات. - الرقابة:
يمكن مراقبة، أو فحص، أو حفظ أو قراءة أو نسخ أو تخزين أو إعادة إرسال جميع الاتصالات الإلكترونية والمحتوى المقدم وذلك خلال العمليات اليومية التي يقوم بها موظفي ووكلاء فيلا المالية المخولين بذلك أثناء ممارستهم واجباتهم ومهامهم. أو بواسطة الجهات النظامية المختصة التي يُطلب منها مساعدة فيلا المالية في عمليات التحقيق في مخالفة محتملة. كما أنه يمكن فحص الاتصالات الإلكترونية والمحتوى عبر وسائل الفحص الإلكتروني. علاوة على ذلك، تمتلك فيلا المالية الحق الكامل في رفض أي اتصالات إلكترونية أو محتوى تعتبرها فيلا المالية غير متوافقة مع السياسات والإجراءات المتبعة في فيلا المالية.